جامعة سيئون تشارك في الورشة العلمية في محفل أريد الدولي

4629

جامعة سيئون تشارك في الورشة العلمية في محفل أريد الدولي

ضمن نشاطات المحفل العلمي الدولي السادس الذي تنظمه منصة أريد بمشاركة عدد من الجامعات العربية في الفترة من ١٨ يناير إلى ٢١ يناير ٢٠٢٠ م. أقيمت ورشة عمل خاصة لرؤساء الجامعات الأعضاء فيها بعنوان التصنيفات العالمية للجامعات و ذلك يوم السبت ١٨ أبريل ٢٠٢٠.

 

و قد مثل رئيس جامعة سيئون في هذه الورشة التي عقدت الكترونيا الدكتور علي بن حدجة مدير مركز التطوير الأكاديمي و ضمان الجودة بالجامعة.

 

و تحدث مدرب الورشة الأستاذ الدكتور سلوان كمال العاني العميد السابق لكلية التربية بسيئون في مستهل الورشة عن ماهية التصنيفات العالمية وأهميتها وأنواعها المختلفة و ضرورة أن يكون للجامعات العربية حضور فيها، لما في ذلك من أهمية في رفع مكانة الجامعة و كذا إعطاء قيمة أكاديمية لمخرجاتها تستطيع بها المنافسة في سوق العمل.

 

واختتمت الورشة التي استمرت لمدة ساعتين بمداخلات المشاركين و مقترحاتهم التي صبت في مجملها على ضرورة وجود تصنيف عربي للجامعات العربية و الناطقة بالعربية يراعي خصوصية الجامعات و خصوصية منطقتنا العربية.

 

جدير بالذكر أن منصة أريد ستنفذ الكترونيا عددا من الدورات المجانية في المدة من ٢٠ إلى ٢١ أبريل ضمن برنامج أعلنت عنه المنصة و نشر على موقعها الإلكتروني.

/ الأخبار

مشاركة