إرساء موازنة جامعة سيئون

IMG-20190801-WA0015.jpg

إرساء موازنة جامعة سيئون

عدن / إعلام الجامعة

أرست وزارة المالية بالعاصمة عدن موازنة جامعة سيئون بعد متابعة الأمين العام للجامعة أ. مدرك عبدالله الجابري، والمدير العام المالي أ. عبدالله الصبان، والمدير العام للاستحقاق أ. سامي بازهير بتوجهات أ. د. محمد عاشور رئيس الجامعة .

حيث تم تثبيت موازنة الجامعة على مرحلتين، المرحلة الأولى: تم فيها مناقشة الموازنة التشغيلية وتعزيز حساب الجامعة في البنك المركزي بسيئون. وقد تم التوجيه باستحقاقات الجامعة من الموازنة التأسيسية

أما المرحلة الثانية: فك الربط بين جامعة حضرموت وجامعة سيئون فيما يخص الباب الأول الذي يهتم بأجور ومرتبات الموظفين الثابتين البالغ عددهم 123 موظفا أكاديميا و 63 موظفا إداريا، أصدرت فتوى من وزارة الخدمة المدنية لوزارة المالية بفك الارتباط النهائي اعتبارا من شهر أغسطس لعام 2019م .

كما تم التوجيه باعتماد الخانات الأكاديمية والإدارية وكذلك خانات أعضاء الهيئة التدريسية من غير اليمنيين كمرحلة ثالثة بعد تثبيت أساسات الموازنة التي تمت.

ومن جهة أخرى اطلعا نائب رئيس الوزراء الدكتور سالم الخنبشي ومعالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. حسين باسلامه، من قبل أمين عام الجامعة أ. مدرك الجابري على ما تم إنجازه في عملية الموازنة، كما ناقشوا الاحتياجات المتبقية للجامعة بعد تثبيت الأساسات الإدارية والمالية للجامعة.

وقد باركا لقيادة جامعة سيئون المتمثلة في أ.د محمد عاشور الكثيري على ما تم إنجازه من نجاحات حتى الآن، شاكرا تعاون الجميع، وكذا وقوف السلطة المحلية على مستوى المحافظة بقيادة المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وكذلك السلطة المحلية بالوادي والصحراء وعلى رأسهم الأستاذ عصام حبريش الكثيري الذي يولي اهتماما ومتابعة لما تم من إنجازه.

/ الأخبار

مشاركة