كلمة رئيس الجامعة

لجامعة سيئون التي صدر قرار إنشائها عام 2017م جذورٌ تجاوزت عقدين من الزمن من خلال نشاط كلياتها الثلاث كلية التربية (22 عاماً)، كلية العلوم التطبيقية (21 عاماً) ،كلية البنات (10 أعوام) ومراكزها العلمية مركز النخيل والتمور (18 عاماً)، مركز نحل العسل (15عاماً)، مركز التعليم المفتوح (3 أعوام). وقد نفذت الكليات والمراكز المذكورة الكثير من الأنشطة المعروفة للجامعات من تعليم، وبحث علمي، وخدمة مجتمع.
لقد استطعنا في عامنا الأول أن ندشن كلية العلوم الإدارية، وكلية الطب والعلوم الصحية، وكلية التعليم المفتوح، ومركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، وبناء الهياكل الأكاديمية والإدارية للجامعة وتفعيلها.
وسيكون توجهنا في الأعوام القادمة إنشاء كلية الهندسة وكلية الحاسبات وكلية العلوم وكلية اللغات وكلية الزراعة. وعند توفر الإمكانيات والظروف والفرصة المتاحة لفتح كلية من الكليات فإننا لن نتردد في التهيئة واستكمال شروط افتتاحها.
إننا عازمون على الاستفادة من تجاربنا ومن تجارب الآخرين، إننا عازمون على تجاوز السلبيات التي رافقت تجاربنا وتجارب الآخرين، عازمون على اتباع طريقة الجودة والتطوير المستمر . نريد جامعة فاعلة منتجة خادمة وقاطرة للمجتمع ومتفاعلة معه. نسعى إلى إيجاد منطقة تعليمية طبية صناعية ثقافية جاذبة. سنخطو خطواتنا وسنضع استراتيجياتنا في هذا الاتجاه، وسننجز ما نستطيع أن ننجزه ونحن على ثقة بأن جيل الشباب سيكمل المشوار ويحقق الطموح.

أ.د. محمد عاشور الكثيري

رئيس الجامعة